TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكهرباء" الكويتية تُصدر بياناً بشأن خروج مغذيين رئيسيين عن الخدمة

"الكهرباء" الكويتية تُصدر بياناً بشأن خروج مغذيين رئيسيين عن الخدمة
وزارة الكهرباء والماء الكويتية

الكويت - مباشر: أصدرت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بيان بشأن خروج مغذيين رئيسيين لشبكة 132 ك.ف عن الخدمة، وآخر حول الشكاوى الواردة للوزارة من قبل العملاء في بعض مناطق محافظة الجهراء عن تغير للون المياه العذبة الواصلة لمنازلهم.

ووفق بيان الوزارة أكدت أن خروج المغذيين حدث بسبب خلل في الجهد الكهربائي إحداهما مرتبط بمحطة الدوحة الشرقية للقوى الكهربائية وتقطير المياه مما أدى لخروج المحطة عن الخدمة نظراً لعمل أنظمة الحماية بسبب ارتفاع جهد التيار الكهربائي.

وتابعت بأن ذلك تسبب بحريق محدود جداً للوحدة رقم (1) داخل المحطة وتمت السيطرة عليه من قبل الفرق الفنية التابعة لمحطة الدوحة الشرقية علماً بأنه لا توجد أية خسائر بشرية أو مادية.

كما تؤكد الوزارة أن خروج المحطة لن يؤثر على استقرار الشبكة الوطنية للكهرباء ولم ينتج عنه أي انقطاع للتيار الكهربائي، كما أنه جاري العمل على تشغيل المحطة بكامل قوتها الانتاجية تدريجياً.

وحول الشكاوى الواردة للوزارة من قبل العملاء في بعض مناطق محافظة الجهراء عن تغير للون المياه العذبة الواصلة لمنازلهم، أفادت الوزارة أنه يتم متابعة نوعية المياه العذبة التي يتم ضخها في الشبكة على مدار الساعة من خلال مراكز الطوارئ الموزعة على المحافظات الست لدولة الكويت.

وقالت الوزارة إنه تم جمع وفحص عدد من عينات المياه العذبة من مختلف مناطق محافظة الجهراء وتبين صلاحية المياه عند العداد، والوزارة تقوم بعمل الصيانة الدورية للشبكة المائية لضمان جودة المياه، كما تؤكد الوزارة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"التجارة" الكويتية تُصدر تعميماً بشأن عمل الأشخاص المدرجين تحت مواد الإقامة

أسواق المال العربية ترتد بقوة من خسائر "ثقيلة".. فهل ستستمر؟

"نابيسكو" توقع عقد مناقصة بـ15 مليون دينار